Greta Arabic Compressed

Hairline
Thin
Extralight
Light
Regular
Medium
Semibold
Bold
Heavy
الحقائق‭ ‬النظريةClick to Edit
JazzinessClick to Edit
Hairline 100px
الخط الإستوائيClick to Edit
ExequaturClick to Edit
Thin 100px
الأساطير الهندية Click to Edit
ZymogenicClick to Edit
Extralight 100px
الإنسانية المعاصرة Click to Edit
WhizzbangClick to Edit
Light 100px
الفواقعيّةClick to Edit
WhizziestClick to Edit
Regular 100px
الأقمار الإصطناعيةClick to Edit
ChemiluminescenceClick to Edit
Medium 100px
خزعبلاتClick to Edit
RhizobiumClick to Edit
Semibold 100px
لوحات خشبيةClick to Edit
QuixoticallyClick to Edit
Bold 100px
الأقمار الإصطناعيةClick to Edit
WhizziestClick to Edit
Heavy 100px
لقد آن الأوان لعصرٍ جديد في التصميم الخطوطي العربي يكون الخط اليدوي فيه هو مصدر المعلومات التيپوغرافية. يبدو طلبنا هذا بسيطًا، وهو بالفعل كذلك. الواقع أنه ليس هنالك من جدة في عملية فهم الخط اليدوي والانتقال منه إلى الخط الطباعي، إلا أنه في النظام الكتابي العربي—وخلافًا للمعتقد الشائع—فهذا الجسر لمّا يتم بناؤه بعد. على مرّ الخمسمئة سنة من وجود الخط الطباعي العربي، شهدنا تراجعًا تدريجيًا للجماليات، وأَوربةً شرسة لأحرفنا، ومكننةً قائمةً على اللتننة، وخسارةً كبيرة للمهارتين التشكيلية والتقنية اللتين كانتا موجودتين في الخط اليدوي. فيما تميل المانيفستوهات عادةً إلى الحاضر والمستقبل وتعمد إلى إرساء قطيعة مع الماضي، نريد أن نخطو خطوة واحدة إلى الوراء، وأن نطالب بفهمٍ عميق للهندسة التي يقوم عليها نظامنا الكتابيClick to Edit
Regular 0px